0
Please log in or register to do it.

نتناول في هذا المقال الشاكرات السبع وما هي الشاكرات السبع  وكل مايتعلق بالشاكرات السبع

يعني إسم الشاكرات عملية الموازنة بين الروح والصحة والجسد وترمز لتنظيم المشاعر، مما يُحدث طاقة متناغمة في جميع أنحاء الجسم، فتبدأ بالتركيز على الرفاهية ثم الشعور بالإسترخاء والرضى، لذلك نجد أن لكل واحدة من الشاكرات السبع أهمية تميزها عن غيرها وتكون كل واحدة مسؤولة عن جزء معين في الجسم وعمله بشكل صحيح. يبدأون من نهاية الحبل الشوكي ذهاباً حتى قمة الرأس.

شاكرة الجذر The root chakra

هى أول شاكرة في الجسم وتقع في قاعدة العمود الفقري، يتمثل دورها في ربط العقل والجسد والروح بالأرض. هى شاكرة أنثوية بطبيعتها وتمنح شعور القرب والاتصال بطاقة الأرض وتعرف بلونها الأحمر

شاكرة العجز أو الشاكرة المقدسة The sacral chakra

تقع العجز أسفل البطن أي حوالي ثلاث بوصات أسفل السرة على وجه الدقة، وترتبط هذه الشاكرة بالجهاز الليمفاوي وهى مسؤولة عن التعبير عن المشاعر، كما أنها تساعد على التواصل مع رغباتك الجنسية، وتعرف باللون البرتقالي

شاكرة الضفيرة الشمسية The solar plexus chakra

هى الشاكرة الثالثة وتقع في منطقة أسفل القفص الصدري، ترتبط هذه الشاكرة بالثقة بالنفس والانضباط الذاتي والحكمة، كما أنها مسؤولة أيضًا عن “الشعور الغريزي” والشعور الغريزي هو الحصول على تلميح حول شيء غير مناسب لك، وتعرف بلونها الأصفر.

شاكرة القلب The heart chakra

يأتي المعنى من اسمها حيث ترتبط بالحب والرحمة، تقع في وسط الصدر وليس في مكان وجود العضو الفعلي ألا وهو القلب وهى المسؤولة عن الشفاء العاطفي والصحة العقلية السليمة وتتميز لونها الأخضر.

شاكرة الحلق أو الحنجرة The throat chakra

ترتبط هذه الشاكرة بالتعبير عن الكلام والإبداع وتقع مباشرة فوق القلب وهى مسؤولة عن التعبير عن الحقيقة ومشاركة رأيك مع الآخرين، وتعرف بلونها الأزرق.

شاكرة العين الثالثة The third eye chakra

وهى الشاكرة السادسة والتي تترجم إلى “ما وراء الحكمة” حيث تكون مسؤولة عن جمع معلومات عنك خارج العالم المادي، وتقع بين الحاجبين ومعروفة بلونها النيلي.

شاكرة التاج The crown chakra

من المعروف أن الشاكرة السابعة مسؤولة عن الاتصال المباشر مع الطاقة حيث تقع أعلى الرأس وترتبط بالمفهوم البوذي لتحقيق النيرفانا وهى الخلو بالنفس والتأمل العميق، حيث تساعد في محاولة الموازنة على اكتساب نظرة ثاقبة لنفسك وتحقيق التوازن بين الشاكرات الأخرى.

التوازن الطاقي مع عيسى ابن مريم Jesus
الجذب السلبي للابراج مع عيسى ابن مريم Jesus
تابع قناتي على اليوتيوب الدكتور المعالج محمد علي عبدالله

Reactions

0
0
0
0
0
0
Already reacted for this post.

Reactions

Nobody liked ?

Your email address will not be published. Required fields are marked *

GIF